سبحان الله              الحمد لله           لا اله الا الله             الله أكبر                سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم , عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته                     اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات

شرب الماء قبل الطعام يساعد في خسارة الوزن

Rayk Cool for blogger tutorial
نشرت الدورية الخاصة بأكاديمية التغذية و علم الغذاء الأمريكية دراسة مفادها أن شرب كوب كبير من الماء قبل تناول الطعام يؤدي الى تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص بمقدار 75 سعر حراري، قد يظن البعض أن هذا الرقم ضئيل و لكنه يعني 6.5 كغم في السنة و لشرب المزيد من الماء يمكن اضافة شرائح الليمون لنكهة أفضل.
water
الجدير بالذكر أن الماء خال تماما من السعرات الحرارية و العناصر الغذائية (باستئثناء بعض المعادن) و لكنه ضروري للاستمرار في الحياة و المحافظة على الصحة. اذن ما هي الكمية التي تحتاجها أجسامنا من الماء يوميا؟

ســبـحـان الله وبحمده ســبــحـان الله العظيم

يحتاج الرجل البالغ الذي يتمتع بصحة جيدة في المناطق المعتدلة الى 13 كوب من الماء يوميا مقارنة ب 9 أكواب للمرأة و هذه الكمية تشمل أيضا السوائل الأخرى التي يشربها الانسان يوميا كالعصائر و الشوربات و حتى القهوة و الشاي.
تختلف احتياجات الشخص اليومية من الماء باختلاف طبيعة المناخ الذي يعيش فيه، بعض الأشخاص يظنون أن عليهم زيادة استهلاك الماء في الجو الحار فقط و هذا ليس صحيحا فسواءا كان الجو حارا أم باردا تحتاج أجسامنا للمزيد من الماء للمحافظة على حرارة أجسامنا ضمن المعدل الطبيعي.


هل تعتقد بأن هذه المقالة قد أعجبتك !!!
إذاَ لماذا لا تشاركها مع أصدقائك الآن  ... من فضلك شيرها






^ أعلى الصفحة