سبحان الله              الحمد لله           لا اله الا الله             الله أكبر                سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم , عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته                     اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات

من كنوز الحســـنات

Rayk Cool for blogger tutorial

c

1) قراءة ما تيسر من القرآن :
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها ، لا أقول آلم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف ). صحيح الترمذي.
2) قول الحمد لله :
عن أبي مالك الشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله علية وسلم : (الطهور شطر الإيمان و الحمد لله تملأ الميزان و سبحان الله و الحمد لله تملآن ما بين السماء و الأرض و الصلاة نور و الصدقة برهان و الصبر ضياء و القرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدوا فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها) قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3957 في صحيح الجامع.

3) اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات:
عن عبادة رضي الله عنه قال ..قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة ) قال الشيخ الألباني : ( حسن ) انظر حديث رقم : 6026 في صحيح الجامع.

4) سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله علي وسلم : ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمدة : سبحان الله العظيم ) قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4572 في صحيح الجامع.

5) سبحان الله وبحمدة عدد خلقة ورضا نفسة وزنة عرشه ومداد كلماته:
عن جويرية رضي الله عنها أن النبي صلى الله علية وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسة فقال : ( ما زلت على الحال التي فارقتك عليها ؟ ) قالت نعم قال صلى الله علية وسلم : ( لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت هذا اليوم لوزنتهن : سبحان الله وبحمده عدد خلقة ورضانفسة وزنة عرشه ومداد كلماته ) . صحيح أبي داود.
6) لا حول ولا قوة الابالله:
عن أبي موسى قال سمعني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا أقول لا حول ولا قوة إلا بالله قال يا عبد الله بن قيس ألا أدلك على كلمة من كنوز الجنة قلت بلى يا رسول الله قال قل لا حول ولا قوة إلا بالله : وأخرجه البخاري ومسلم.
7) سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر:
عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر به وهو يغرس غرسا فقال يا أبا هريرة ما الذي تغرس قلت غراسا لي قال ألا أدلك على غراس خير لك من هذا قال بلى يا رسول الله قال قل سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر يغرس لك بكل واحدة شجرة في الجنة.
قال الشيخ الألباني صحيح.

8) سبحان الله وبحمده مائة مرة:
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (قال ومن قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة غفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر). رواه مسلم والترمذي والنسائي.

9) الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم:
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشرا رواه مسلم وأبو داود والنسائي والترمذي وابن حبان في صحيحه وفي بعض ألفاظ الترمذي ( حسن صحيح ) من صلى علي مرة واحدة كتب الله له بها عشر حسنات.

10) لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير:
عن أبي أيوب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير عشر مرات كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل) رواه البخاري ومسلم والترمذي والنسائي.

11) الإستغفار:
روى أبو داود (1516) عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما قَالَ : (إِنْ كُنَّا لَنَعُدُّ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْمَجْلِسِ الْوَاحِدِ مِائَةَ مَرَّةٍ : رَبِّ اغْفِرْ لِي ، وَتُبْ عَلَيَّ ، إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ) صححه الألباني في صحيح أبي داود.

هل تعتقد بأن هذه المقالة قد أعجبتك !!!
إذاَ لماذا لا تشاركها مع أصدقائك الآن  ... من فضلك شيرها

^ أعلى الصفحة