سبحان الله              الحمد لله           لا اله الا الله             الله أكبر                سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم , عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته                     اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات

طرق مبتكرة لاستخدام الدوائر فى جوجل بلس

Rayk Cool for blogger tutorial

على الرغم من ان الدوائر فى جوجل بلس هى الطريقة المثلى لتجميع اصدقائك ومشاركتهم احداثك وروابطك, لكنها ليست الطريقة الوحيدة للاستفادة من دوائر جوجل, فهناك العديدد من الطرق الأخرى التى قد تستفيد بها ولكنها قد لا تبدو واضحة للوهلة الأولى.

1. الدوائر الفارغة
ليس لزاما ان تكون الدوائر تحتوى على اشخاص او اصدقاء او زملاءك فى العمل, تستطيع انشاء دائرة فارغة وتسميها بما تشاء, وتستخدمها فى الكثير من الاشياء, كوسيلة لحفظ ملفاتك المهمة, او كمكان لحفظ المواقع التى تتردد عليها كثيرا, او كنوتة او مفكرة تحفظ بها افكارك وما عليك فعله فى يومك.

للبدء, انشئ دائرة فارغة, اضغط على Create circle  سمى الدائرة ما تشاء ثم اضغط على Create empty circle


اختار هذه الدائرة لترى محتواها والذى سيكون فارغا فى الوقت الحالى الأن تستطيع اضافة اى نوع من المحتوى فى هذه الدائرة ولن يراه احدا غيرك.

في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه
قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
( لأن أقول سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر أحب إلي مما طلعت عليه الشمس )
[خلاصة حكم المحدث: صحيح ]

ملحوظات:
اذا كنت من مستخدمى برنامج
Evernote لتحفظ افكارك ومخططاتك, تستطيع اضافة البريد الالكترونى الذى سجلت به فى هذه الخدمة, وسوف يظهر لك مجلد Evernote داخل هذه الدائرة. (فكرة جبارة)

تستطيع حفظ اى ملف صوتى او مدونات صوتية عن طريق برنامج google + على اى تليفون به نظام اندرويد, تذكر ان تفعل خاصية Instant Share, والذى سوف يحفظ الصور والفيديو الموجود فى هاتفك فى ملف بموقع picassa, قم بتشغيل برنامج Camcorder , ثم قم بالتسجيل, عندما تنتهى اضغط على زر الايقاف. بعد ذلك اذهب الى موقع جوجل بلس واختر الصور > صور من الهاتف او Photos from your phone وسوف تجد تسجيلك الصوتى الذى تستطيع مشاركته مع اى دائرة تختارها.

تستطيع ايضا استخدام هذه الدائرة الفراغة فى وضع محتوى لم يكتمل بعد للنشر, وعندما تشعر بأن محتواك قد وصل الى درجة مقبولة للنشر, قم بنشره الى الدوائر الأخرى.

2. كما صنعنا دائرة لا تحتوى على اى اشخاص مطلقا, نستطيع ايضا اضافة اشخاص الى هذه الدائرة, فمثلا هناك العديد من الاشخاص الذين يراسلون بعضهم البعض بشكل يومى (اصدقاء يرسلوا لبعض المقاطع المضحكة, متزوجون يرسلون كلمات الحب والاشعار), اذن فنستطيع اضافة اشخاص الى الدائرة السابقة وبذلك نكون قد عملنا بديلا عن طريقة البريد الالكترونى وتكون اسرع وافضل وايضا التعليقات تكون مدعمة بالصور والروابط وما الى ذلك من المحتوى.

3. هل عملت مكالمة على الجوجل بلس واعجبتك فيما يسمى بال Hangout ؟
تستطيع ايضا عمل دائرة للمحادثات والمناقشات وتضيف اليها محادثاتك التى تشعر بانها شيقة وممتعة لرؤيتها ومشاركتها مع الأخرين.

اتمنى ان تكون الافكار اعجبتكم. والى لقاء جديد

هل تعتقد بأن هذه المقالة قد أعجبتك !!!
إذاَ لماذا لا تشاركها مع أصدقائك الآن  ... إضغط هنا الآن وشيرها

^ أعلى الصفحة