سبحان الله              الحمد لله           لا اله الا الله             الله أكبر                سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم , عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته                     اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات

طريق سريع يمر من داخل مبنى سكني في اليابان

Rayk Cool for blogger tutorial

c

يقع هذا المبنى في أوساكا ويحمل اسم برج البوابة ، ويتكون من 16 طابقاً. وقصته غريبة بعض الشيء ، حيث ظهرت الفكرة عندما نشب خِلاف بين مالكي هذا المبنى وشركة هانشين للطرق السريعة في اليابان، وسبب الخِلاف هو وجود هذا المبنى في مسار طريق سريع مخطط له منذ فترة كبيرة، ورَفضْ أصحاب المبنى ( الذي كان قطعة أرض حينها ) التخلي عنه، وبعد 5 سنوات من المفاوضات وصلوا لهذا الحل المدهش !

عن أبو موسى الأشعري رضي الله عنه قال
قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
{ألا أدلك على كلمة من كنوز الجنة قلت بلى يا رسول الله قال قل لا حول ولا قوة إلا بالله}
[خلاصة حكم المحدث: صحيح ]

قام المهندسون اليابانيون بتحويل ثلاثة طوابق من المبنى إلى فجوة عملاقة يمر منها جسر مثبت بأعمدة داعمة من جانبي المبنى دون أن تمسه، ليمر من خلالها هذا الطريق السريع الذي يُعد جزءاً من شبكة طرق يبلغ طولها 239.3 كم حول أوساكا وكوب كيتو !!

وحين نتحدث عن طريق سريع يمر من خِلال مبنى، فالمشكلة الحقيقية حينها لم تكن في تصميم الجسر، بل في تصميم المبنى ليتحمل الاهتزازات والضوضاء الناتجة عن حركة السيارات دون أن يأثر ذلك على أساساته !

والطريف أن المصعد لا يتوقف في الطابق الخامس والسادس والسابع !

هل تعتقد بأن هذه المقالة قد أعجبتك !!!
إذاَ لماذا لا تشاركها مع أصدقائك الآن  ... من فضلك شيرها

^ أعلى الصفحة