سبحان الله              الحمد لله           لا اله الا الله             الله أكبر                سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم , عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته                     اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات

لماذا نقرأ القران حتى لو لم نكن نفهم مفرداته العربية جيدا

Rayk Cool for blogger tutorial

عجوز أمريكي مسلم يعيش في مزرعة في جبال شرق كنتاكي مع حفيدهالصغير .في كل صباح الجد يستيقظ باكرا ويجلس على طاولة المطبخ ويقرأ القران.حفيده الصغير كان يريد ان يصبح مثل جده لهذا كان يحاول تقليدة بكل طريقة ممكنة.

1263726934

في أحد الأيام سأل الحفيد جده قائلا (جدي! أنا أحاول أن أقرأ القران مثلك لكنني لم افهم كلماته,والذي افهمه أنساه ) سرعان ما أغلق الكتاب.ما هي الفائدة المرجاة من قراءة القران.

الجد بهدوء وضع الفحم في المدفئة وأجاب (خذ سلة الفحم إلى النهر واحضر لي أيها مليئة بالماء)

قام الولد بما اخبر به جده,لكن كل الماء تسرب من السلة قبل أن يصل عائدا إلى المنزل.ضحك الجد وقال(يجب عليك أن تكون أسرع في المرة القادمة) ثم بعثه مرة أخرى إلى النهر مع السلة ليحاول مرة أخرى.في هذه المرة ركضالولد بشكل أسرع,ولكن مرة أخرى السلة فرغت قبل وصوله المنزل.كان يتنفس لاهثا.واخبر جده انه من المستحيل أن احمل الماء بهذه السلة,وذهب ليحضر دلو بدلا من السلة.

الرجل العجوز قال (أنا لا أريد دلو من الماء,بل أريد سلة من الماء.أنت فقط لم تحاول بجهد كاف,)ثم خرج ليشاهد الولد يحاول مرة أخرى

في هذه الأثناء.أدرك الولد أنها مهمة مستحيلة,لكنه أراد أن يثبت لجده انه حتى لو ركض بأسرع ما يستطيع ,الماء سوف يتسرب قبل أن يصل عائدا إلى المنزل ...الولد ثانية غمس السلة في النهر وركض بسرعة وبجهد.ولكنه عندما وصل إلى البيت وجد أن السلة فارغة مرة ثالثة.متلهفا قال,(انظر جدي ...إنها غير مجدية) (إذن أنت تظن أنها غير مجدية.؟) الجد قائلا (انظر إلى هذه السلة)

نظر الولد إلى السلة وللمرة الأولى أدرك أن السلة مختلفة.كانت سلة تنقل الفحم المتسخ القديم والآن أصبحت نظيفة من الداخل والخارج.

بني ,هذا ما يحصل عندما تقرأ القران.ممكن أن لا تفهم شيئا أو تتذكر أي شيء ولكن عندما تقرأه.سوف تتغير داخليا وخارجيا.هذا عمل الله في حياتنا.

هل تعتقد بأن هذه المقالة قد أعجبتك !!!
إذاَ لماذا لا تشاركها مع أصدقائك الآن  ... من فضلك شيرها

^ أعلى الصفحة