سبحان الله              الحمد لله           لا اله الا الله             الله أكبر                سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم , عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته                     اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات

افضل إضافات Addons للفيرفوكس

Rayk Cool for blogger tutorial
هنا فى هذه الصفحة تم تجميع أفضل الاضافات الجديدة للمتصفحين Mozilla FireFox موزيلا فيرفوكس

AdBlock Plus:
إضافة AdBlock Plus هى الاضافة الافضل من بين إضافات حجب الاعلانات, وهى الاكثر تحميلا فى دليل إضافات المتصفح, حيث انها تقوم بحجب كل الاعلانات التى تريدها, وذلك عن طريق احد الفلاتر التى تصل الى 40 فلتر وفى اكثر من 10 لغات, وكل فلتر يضم مجموعة اعدادات مخصصة لتناسب الجميع, ومن مميزات هذه الاضافة انه يمكنك التعديل على الفلاتر وتخصيصها, وايضا تمكنك الاضافة من حجب الصور من مواقع معينة او الفلاش او اى انواع الملتيميديا, ويمكنك السماح لاضافة بعدم تطبيق الفلتر او اعدادات الحجب عن مواقع معينة او عن نوع معين من الاضافات كالنصوص, اعلانات جوجل … .
s
s1
 
لتحميل هذه الاضافة من هنا.

قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لايحتسب )
["رواه ابو داود عن ابن ماجه عن ابن عباس رضى الله ]


Form History Control
هذه أفضل الاضافات التى تتعامل مع مدخلات الحقول مثل حقول البحث والبريد الالكترونى وغيرها من العناصر المخزنة فى سجل التاريخ لدينا History, ويمكنك بواسطة هذه الاضافة ان تتعامل بسلاسة مع هذه الكلمات المخزنة حيث يمكنك التعديل والحذف وتنظيف المتصفح من الكلمات او المدخلات التى لم تستخدم منذ فترة معينة, او تنظيفها كليا, ومن المميزات الجميلة ايضا انه يمكنك ان تجد او ترتب المدخلات او البحث عنها, وترتيبها من حيث الاستخدام او البحث بالاسم او بالقيمة لحقل معين, وتسمح لك بالتحكم الكامل والرائع فى كل المدخلات للنمازج او الحقول او Form التى تم حفظ بياناتها تلقائيا من المتصفح, ويمكنك تطبيق بعد الفلترات لتعرض لك المدخلات عن طريق حقل معين او Form ليتم ادارتها بشكل خاص وبحرية اكبر وهناك الكثير من المميزات التى كنت اود ان اذكرها ولكن اخشي الاطالة عليكم.
s2
s3
لتحميل هذه الاضافة من هنا.
View Source Chart
عندما تريد عرض مصدر الصفحة فأنت تتطلع لايجاد شئ معين فانت تبحث عن الكود اين بدايته واين نهايتة, وهذه العملية متعبة بعض الشئ وتحتاج لوقت نوعا ما للقراءة والتركيز عن ما نبحث, ولكن ماذا عن الرؤية المرئية والطريقة التنسيقية لرؤية الكود؟ ماذا عن تحديد الوسم باطار خاص وبلون خاص لرؤية مكانه وما بداخله فقط اومكانه دون تداخل الامور علينا؟ اليس هذا اسهل؟ نعم فهذا يكون اسرع فتحليل العقل للرؤية المرئية والالوان, بدلا من الكود وربطها ببعضها يكون اسرع وأسهل, وهذا مايدفعنا لاستخدام DOM او محرراتها, التى تعتمد على طريقة العرض الشجيري للكود ولهيكل الصفحة بطريقة منظمة وفعالة, وهذه الاضافة تعتمد على DOM لطريقة افضل لمصدر الصفحة, بعيدا عن عارض المصدر العادى للمتصفح.
للتحكم بالاضافة:
يمكنك التصغير (Ctrl + -) او التكبير (Ctrl + +) للخط.
لعرض المصدر عن طريق الاضافة اضغط نقرة يمنى ثم اختر “View Source Chart”.
s4
لتحميل هذه الاضافة من هنا.

في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه
قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
( لأن أقول سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر أحب إلي مما طلعت عليه الشمس )
[خلاصة حكم المحدث: صحيح ]


QuickJava:
إضافة مميزة من بين الاضافات التى تشابهها, ويفضلها الكثير لسرعتها فى تفعيل او تعطيل الجافا, الجافا سكريبت, الفلاش, او حتى الصور فقط ضغطة واحدة وبدون غلق او فتح اى نوافذ او خطوات متعددة.
s5
لتحميل هذه الاضافة من هنا.
Web Developer
هذه الاضافة تعد من اول الاضافات التى تم وضعها لمتصفح الفيرفوكس وذلك فى اول 2006, و Web Developer تهم كل Web Developer حيث بعد تركيبها تجد شريط أدوات مليئ بالايقونات التى تشير الى ادوات تساعدك فى مهام تطوير الويب مثل تعديل او تعطيل او عرض كود سي إس إس CSS لصفحة معينة, ويمكنك وضع شريط الادوات فى المكان الذي يحول لك, وانا أضعه فى الاعلى بجانب شريط القوائم لتقليص حجم المتصفح :) .
s6
لتحميل هذه الاضافة من هنا.
:Flagfox
هذه الاضافة تقوم بعرض العلم الخاص بدولة السيرفر المضاف عليه الموقع, وهناك العديد من الخواص الاخرى مثل :
  • فحص أمن الموقع وخلوة من البرامج الضارة Malware .
  • المواقع المشابه.
  • اختصار الروابط.
  • معلومات عن الموقع WhoIs.
  • إظهار آي بي الموقع.
  • الترجمة التلقائية او اليدوية الى لغتك.
  • والعديد من المميزات الجميلة.
s7
لتحميل هذه الاضافة من هنا.
Firebug:
إضافة Firebug تضيف الكثير من ادوات التطوير والتعديل على صفحة الموقع اثناء تصفحك بسهولة تامة ومدمجة فى المتصفح دون الحاجة لبرامج خارجية, ويمكنك عرض اكواد CSS, HTML, JS والكثير من الادوات.
s8
لتحميل هذه الاضافة من هنا.
:FireFTP
من لا يعرف هذه الاداة فهو لديه برنامج إف تي بي لنقل الملفات إلى موقعه, واذا كان ما يهمك فيه هو الامان, والسرعة, العديد من المميزات والادوات والواجهة البسيطة فعليك بهذه الاضافة ثم تضف إلي ذلك وجودها بين يديك مع متصفحك, وتتواجد فى هذه الإضافة دعم للكثير من التقنيات الهامة للبعض مثل SFTP, SSL encryption, والبحث وفلترة النتائج مثلا صور فقط او HTML فقط, وخاصية السحب والإفلات الجميلة والكثير …
s9
لتحميل هذه الاضافة من هنا.

قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لايحتسب )
["رواه ابو داود عن ابن ماجه عن ابن عباس رضى الله ]


:Rainbow Color Tools
إضافة للتعامل مع الالوان على الويب من تحليل الوان الصفحة اظهار لوحة الوان التى تتكون منها الصفحة سواء صور ام CSS, ويمكنك ايضا استخراج لون معين فى منطقة من الصفحة ويخرج لك كود اللون لتنسخه وتستعمله, وايضا يتوافر مكتبة لالوانك حيث يمكنك الحفظ واسترجاع الالوان حسب Tag معين او حسب الرابط, ويمكنك أخذ كود اللون بالعديد من الصيغ (hex, rgb, ,hsl CSS).
s10
لتحميل هذه الاضافة من هنا.
:Stylish
عن طريق هذه الاضافة ستغير ستايل اي موقع تحب على هواك من مكتبة كبيرة للاستايلات فيمكنك تغيير إستايل موقع درسني, جوجل, فيس بوك, فيلكر, المنتديات, المدونات … او اى موقع آخر, فأنت ستختار لكل موقع او نوع من المواقع “كالمنتديات” الاستايل الذي تحب وتضيفه له لترى الموقع يلبس الثوب الجديد الذي تختاره له, ويمكنك انشاء استايلات جديدة او التعديل على استايل معين, ويشمل التغيير اشياء عديدة وجميلة ليس الالوان او الـ CSS , فهناك الصور والاكواد والجافا والتأثيرات, مما يجعلك تتصفح اي موقع بالطريقة التى تحلو لك.
s11
يمكنك الحصول على الاستايلات من هنا او من الضغط على الايقونة فى شريط الحالة السفلي.
لتحميل هذه الاضافة من هنا.
:IE Tab Plus
اضافة جميلة لفتح الروابط المواقع بالاكسبلور “Internet Explorer Browser”  ولكن داخل لسان الفيرفوكس او نافذة فيرفوكس بدون فتح برنامج متصفح الفيرفوكس, هذه الاضافة مفيدة وجميلة لمن يستخدم الاكسبلور قليلا ولكنة سحب الفيرفوكس اكثر فقد قربت اليك المسافات فلست بحاجه لفتح المتصفح الاخر.
وهذه الاداة تختلف عن IE Tap انها تستخدم إضافة  Adblock Plus حيث يكون لسان او نافذة الاكسبلور التى تفتحها يكون مطبق عليها فلترات برنامج حجب الاعلانات Adblock Plus وكأنها صفحة او لسان فيرفوكس عادى.
s12
لتحميل هذه الاضافة من هنا.

هل تعتقد بأن هذه المقالة قد أعجبتك !!!
إذاَ لماذا لا تشاركها مع أصدقائك الآن  ... من فضلك شيرها




















^ أعلى الصفحة