سبحان الله              الحمد لله           لا اله الا الله             الله أكبر                سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم , عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته                     اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات

كيفية استخدام تويتر ؟

Rayk Cool for blogger tutorial

استخدام تويتر سهل للغاية ، فـ تويتر والذي اصبح احد افضل المواقع الاجتماعية يتميز بالبساطة والسهولة علي عكس الفيس بوك ، ولكن بساطة تويتر تعتبر احد اسرار شهرته ، فان كنت لا تعرف كيفية استخدام تويتر او مميزات تويتر او ان كنت بشكل عام لا تملك حساب علي تويتر فانصحك بمتابعة هذا الموضوع  .

قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لايحتسب )
["رواه ابو داود عن ابن ماجه عن ابن عباس رضى الله ]

ما هو تويتر ؟

هو موقع اجتماعي مجاني يقدم خدمة تدوين سريع والتي تسمح لـ مستخدميه بإرسال تحديثات او تغريدات عن حالتهم بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة ، وذلك مباشرة عن طريق تويتر وتظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرة من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي ، فهو بسيط وسهل للغاية ، وهو يعتبر مثل الفيس بوك ولكن مع اختلاف كبير ، والذي يميز تويتر عن الفيس بوك هو خاصيات في قمة البساطة , فـ تويتر  أسهل في عملية نشر الأفكار والأخبار وأسرع بكثير من الفيس بوك , فقط تذهب للموقع ، ثم تسجل الدخول ، ثم تنشر ما تريد بسرعة وسهولة .



اولاً : كيفية عمل حساب علي تويتر .
عمل حساب علي تويتر سهل للغاية ، فقط اسمك ، اميلك ، الباسورد ، ثم اليوزر نيم (
http://twitter.com/اليوزر نيم ) ، ثم الذهاب الي اميلك ، ثم تفعيل الحساب .


ثانياً : ابدأ التغريد
فقط قرر ماذا تريد ان تقول ، فالتغريدات تكون عبارة عن رسائل قصيرة لا تزيد عن 140 حرف ، فالغالب التغريدات تكون عبارة عن ماذا تفعل الان ، رأيك عن موضوع معين ، او رابط لموضوع معين . ( اذا كانت تغريدتك موجهه لشخص معين فقم بكتابة @ ثم الاسم الخاص به ) .


ثالثاً : تابع اشخاص علي تويتر
تويتر عبارة عن اشخاص تتابعهم ، واشخاص يتابعوك ، فالان حان وقت البحث عن اشخاص لتتابعهم ، اضغط علي Who to  Follow ، ثم Find People ، ثم يمكنك متابعة اشخاص ، او مواقع ، او شركات ، او اي ما تريد ، فقط اختر واضغط علي Follow . ( اذا كان لديك Gmail, Yahoo, AOL, Hotmail, MSN ، فيمكنك ان تتابع من لديك اكونت علي تويتر ، فقط اضغط علي Find Friends ) .


رابعاً : كتابة البيانات الخاصة بك علي تويتر
الان يمكنك ان تقوم بملأ المزيد من البيانات عنك ، مثل مكانك او اسمك الحقيقي او رابط الموقع الخاص بك ... ، فقط اضغط علي Settings ، ثم املأ البيانات ، ثم Save .


خامساً : تغيير شكل الملف الشخصي علي تويتر
يمكنك الضغط علي "Design" ، ثم اختيار شكل الملف الخاص بك الذي تريد ان يظهر للاخرين ، فيمكنك رفع صورة ، او اختيار شكل من الاشكال المتاحة .


قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لايحتسب )
["رواه ابو داود عن ابن ماجه عن ابن عباس رضى الله ]

سادساً : البحث عن التغريدات بخصوص موضوع معين
قد يكون مر عليك موضوع من قبل في احدي المنتديات او مواقع الاخبار عن اخر التغريدات  الساخرة بخصوص موضوع معين ، ولعلك تسائلت عن كيف استطاعوا الحصول علي كل هذه التغريدات ، الامر بسيط جداً ، قم بكتابة الكلمة التي تريد ان تبحث عن التغريدات الخاصة بها في مربع البحث بالاعلي ، وسوف تجد كل التغريدات الخاصة بهذا الموضوع .


سابعاً : رفع صورة علي تويتر
يتيح تويتر رفع صورة من جهازك ، وسوف تظهر ضمن الصور الخاصة بك ، وايضاً سوف تكون ضمن التغريدة الخاصة بك ولكن علي شكل لينك ، فقط عند اضافة تغريدة جديدة سوف تجد ايقونتين صغيرتين اسفل المربع ، واحدة من اجل تحديد موقعك ، والاخري لاضافة صورة من جهازك ، فقم بالضغط عليها ، ثم قم باختيار الصورة من جهازك .

الشروط التي يجب ان تتوافر في الصورة :

1 - ان تكون 3 ميجا او اقل .
2 - ان تكون بصيغة gif ، jpeg ، png
3 - يمكنك رفع صورة واحدة في كل تغريدة .


ثامناً : اعادة التغريد ( Retweet )
ربما قد اعجبتك تغريدة لشخص اخر ، فاردت ان تقوم باعادة نشرها لديك ، اذا اردت ذلك فقط عليك ان تقوم بالضغط علي ايقونة  Retweet الموجودة اسفل التغريدة التي تريد ان تقوم باعادة نشرها .


ســبـحـان الله وبحمده ســبــحـان الله العظيم
 


تاسعاً : التغريدات المفضلة ( Favorites )

يمكنك حفظ اي تغريدة تعجبك في المفضلة لديك ، بحيث ان تقوم باعطاءها شارة مميزة وبذلك يمكنك تصفحها بسهولة من خلال Favorites الموجودة لديك علي صفحتك الشخصية ، لكي تقوم باعطاء شارة مفضلة لاي تغريدة ، قوم بالضغط علي ايقونة Favourite الموجودة اسفل التغريدة .

اما لتصفح تغريداتك المفضلة ، قم بالذهاب الي صفحتك الشخصية ، ثم اضغط علي Favorites .

اما لحذف تغريدة من المفضلة ، فقم بالضغط علي ايقونة Unfavourite اسفل التغريدة .


عاشراً : الرد علي تغريدة لشخص اخر
اذا اردت الرد علي تغريدة لشخص اخر ، فقم بالضغط علي ايقونة Reply الموجودة اسفل التغريدة .

ســبـحـان الله وبحمده ســبــحـان الله العظيم


هل تعتقد بأن هذه المقالة قد أعجبتك !!!
إذاَ لماذا لا تشاركها مع أصدقائك الآن  ... إضغط هنا الآن وشيرها
^ أعلى الصفحة