سبحان الله              الحمد لله           لا اله الا الله             الله أكبر                سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم , عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته                     اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات

باحثون :التوت والفراولة الحل الجذري لضعف الذاكرة

Rayk Cool for blogger tutorial
zz

وجد باحثون أميركيون أن الحل لمشاكل ضعف الذاكرة خصوصاً لدى النساء قد يكون في الفناء الخلفي للمنزل، أي في الفريز (الفراولة) والعنبية أو التوت الأزرق.
وقالت المتخصصة في علم الأوبئة إليزابيث ديفوري من كلية هارفرد الطبية التي قادت الدراسة "نعتقد أن هذا الاكتشاف مثير للاهتمام لأنه تدخّل غذائي بسيط يمكن للناس أن يلجأوا إليه".
وحللت ديفوري وفريقها بيانات من دراسة أجريت على 121700 ممرضة في أميركا بدءاً من العام 1976 وشملت التاريخ الصحي والأسلوب المعيشي لهن.

قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لايحتسب )
["رواه ابو داود عن ابن ماجه عن ابن عباس رضى الله ]
وأظهر تحليل الدراسة أن النساء اللواتي تناولن الفريز والعنبية أكثر من غيرهن سجّلن تراجعاً بطيئاً في الذاكرة وحافظن على ذاكرتهن لمدة عامين أكثر من غيرهن.
ونشرت الدراسة اليوم الخميس في مجلة "سجلاّت علوم الأعصاب". وقالت ديفوري "لا تتراجع ذاكرة جميع الناس أثناء تقدمهم بالسن ولكن بمعدل وسطي، حين تتراجع ذاكرة النساء مع العمر بدا أنه لدى المجموعة التي تأكل التوت الأزرق تتراجع أقل".
وأظهرت الدراسة ان الفائدة ظهرت من مجرد تناول نصف كوب من التوت أو كوب من الفريز في الأسبوع، إن كانت الفاكهة مجمدة أو عادية أو عضوية.
وخلصت الدراسة إلى أنه كلما تناولنا التوت الأزرق والفريز في وقت مبكر من حياتنا كلّما أخّرنا ضعف الذاكرة.

هل تعتقد بأن هذه المقالة قد أعجبتك !!!
إذاَ لماذا لا تشاركها مع أصدقائك الآن  ... إضغط هنا الآن وشيرها

^ أعلى الصفحة