سبحان الله              الحمد لله           لا اله الا الله             الله أكبر                سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم , عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته                     اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات

من علم الرسول القرأن ؟

Rayk Cool for blogger tutorial

 أنتم تقولون إن نبيكم لم يؤلف القرآن  لأنه لم تظهر عليه موهبة الشعر منذ الصغر  أليس من المحتمل أن يكون قد تعلمه من غيره؟

 إن الرسول (صلى الله عليه وسلم) معلوم عنه أنه كان أمِّيا  لا يعرف القراءة والكتابة  وبفرض أنه كان يعرف.. فلماذا لم يكتب كل شىء يتلقنه؟ فلم يكن فى مكة المكرمة غير المشركين  وعدد قليل جداً من النصارى  كأمثال ورقة بن نوفل - الذى أسلم فيما بعد   - فلو كان الرسول (صلى الله عليه وسلم)  تعلم من النصارى  فلِمَ دعا إلى التوحيد  ولم يَدعُ إلى التثليث مثلهم؟ ولِمَ ذمَّهم  وحكم عليهم بالكفر {َّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَم} [المائدة:17] أو على الأقل.. لماذا لم يوافقهم فى قضية صلب المسيح عليه السلام؟ أكان هذا يضر دعوته فى شىء؟ إن الذى يتعلم من أحد يخشى أن يخالفه فيما يمليه عليه  حتى لا يكُف عن تعليمه.. أليس كذلك؟ ربما يقول قائل: ربما خالفهم بعدما تعلم منهم  فنقول له: لو حدث هذا لفضحه معلمه ليثبت للناس كذبه  ولقال للناس: أنا الذى علمته  فهل قال هذا أحد؟ وهل لديكم أى دليل على ذلك؟ ربما يقول مُجادل: ليس شرطاً أن يكون قد تعلمه من النصارى  فربما تعلمه من اليهود  فنقول له: بفرض أنه كان يوجد بمكة يهود - مع أن هذا مخالف للتاريخ - فلِمَ لم يَسُب السيدة مريم مثلهم؟ ولِمَ ذمَّهُم فى آيات كثيرة؟
إن هذه الشبهة قديمة من أيام الرسول (صلى الله عليه وسلم)  فقد اتهمه المشركون بأنه تعلم القرآن من رجل أعجمى من بلاد الروم, فرد الله عليهم بقوله: {وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَـذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ} [النحل:103] فكيف يُعَلِّم الأعجمى العربى؟ هل يصلح أن نأتى برجل أجنبى ليعلمنا اللغة العربية  والفصاحة والبلاغة  وهو لا يجيدها  بل يتكلم - كما نقول - كلام مكسر؟ وهل هذا يقوله عاقل؟ والذين يقولون إن القرآن من تأليف بحيرا الراهب  نسألهم: فلماذا لم ينسبه بحيرا لنفسه؟ ولماذا لم يواجهه يهود المدينة بهذا الأمر  ويفضحونه بين القبائل؟ وهل كان لبحيرا أن يذكر أسلافه من اليهود بسوء  كما ذكرهم القرآن؟  والله أعلم.


هل تعتقد بأن هذه المقالة قد أعجبتك !!!
إذاَ لماذا لا تشاركها مع أصدقائك الآن  ... إضغط هنا الآن وشيرها

^ أعلى الصفحة